القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الاخبار

نهايه شركه هواوى مع جوجل
هواوي وجوجل أندرويد

قامت شركه جوجل بمنع شركه هواوي الصينيه من استخدام التطبقات الخاصه بها وجميع الخدماتها من جوجل بلاي وقامت بوقف الترخيص من شركه ان شركه هواوي لان يعد من حقها استخدام الخاصه بجوجل ويعد من الجميل والتطبقات الذي نعتمد عيها من جوجل ما السبب الذي يجع شركه جوجل تقوم بفعل ذالك ؟

فى البدايه يجب ان نتعرف علي شركه هواوي :-

هواوي وتنطق واوي Huawei هي شركة صينية متعددة الجنسيات تعمل في مجال وحققت نمو سريع في هذا المجال لتتفوق على نظيرتيها نوكيا واريكسون ما جعلها إحدى الشركات الكبيره وتقوم بصنع أجهزة الهاتف واجهزه اتصال واي فاي قامت الشركه سنة 1987 ويبلغ عدد العاملين فيها 180 الف موظف ومقرها مدينة شنزن وكان مؤسس هواوي ضابط في جيش تحرير الشعب الصيني كما تعمل في تصنيع وتصدير أنظمة الاتصالات المتنقلة للعديد من الدول دخلت مؤخرا وبقوة في تصنيع أجهزة الهواتف التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد والأجهزة اللوحية .

المنتجات التى تقدمها شركه هواوي :-

الهواتف الذكية
أجهزة المودم
اجهزه اتصال WiFi
والكثير من الخدمات الأخرى

لن تستطيع شركه هواوي ان تحصل علي على تحديثات الخاصة بنظام التشغيل والحمايه ولان يتمكن المستخدمون من تحديث الهواتف والتطبيقات وايضا ليس لديهم امكانيه التحديث اصدار نظام التشغيل الاندرويد ان أصبح متوفر .


وصرحت شركه Google بانها اتخذت هذا القرار تنفيذ لي الاجراءات الحكومة الامريكية مشيرة الى الامر الي للرئيس الامريكى دونالد ترامب الذى يهدف إلى حظر معدات Huawei من الشبكات الأمريكية لانها شركه صينيه ولذالك قال ترامب من قبل انه يخضع الشركة الصينية لقوانين صارمة الأمر الذى يمكنه الحكومة الأمريكية من حظر التكنولوجيا والخدمات الاعداء الاجانب الذين يعتبر أنهم يشكلون مخاطر شديد على الأمن القومى لكنه لم يذكر أسماء بلدان أو شركات محددة ولكن بعد ان صدر القرار اصبحت الامور واضحه .

امريكيا تعلن الحرب على هواوي
هواوي

وكان التصريح الاول والرسمي لشركه هواوي علي ما حدث كالاتي :

ساهمت هواوي بشكل اساسي في تطوير ونمو نظام اندرويد في جميع انحاء العالم .


وكوننا احد الشركاء العالميين الرئيسيين لاندرويد لتطوير بئيه برمجيات استفادات منه المستخدمون والشركه .


سوف تواصل شركه هواوي توفير تحديثات الامان وخدمات ما بعد البيع لجميع الهواتف الذكيه والاجهزه اللوحيه الحاليه من هواوي وهونر بما في ذلك المنتجات التي تم بيعها او لاتزال في المخازن على مستوي العالم .


سنواصل في العمل على بناء بيئه برمجيات امنه ومستخدامه من اجل توفير افضل تجربه لجميع المستخدمين على مستوي العالم .

جوجل وهواوي
جوجل وهواوي

وقبل قليل قالت شركه هواوي  أنها طورت نظامها التشغيلي للهواتف الذكية وأجهزة لاستخدامه على أجهزتها بديلا عن أندرويد وقال ريتشارد يو الرئيس التنفيذي لهواوي لاعمال المستهلكين لمجلة الالمانية أن الشركة الصينية طورت بالفعل نظامها التشغيلي بعد عدة سنوات من العمل عليه وهذا يعني ان هواوي كانت تحسب هذه الحلظه من سنوات وعلي حسب البوابة العربية للاخبار التقنية بدات هواوي اكبر بائع للهواتف الذكية في الصين تطوير نظامها التشغيلي في وقت مبكر من عام 2012 عندما فتحت الولايات المتحدة تحقيقا في نشاطاتها إلى جانب نشاطات الشركة الصينية .

وفي تسريبات تجهز هواوي ردود عنيفة الي البلدان الغربية على رأسها الولايات المتحدة بسبب المخاطر المحتملة التي يمكن ان تحصل اذا استخدمت منتجات هواوي في انشاء شبكات 5G للاتصالات .

ومن شركة سي سي اس انسايت : سيكون للامر عواقب كبيرة على عملاء هواوي ومنعت حكومات عدة حول العالم شركات الاتصالات من استخدام معدات هواوي في شبكات اتصالات الجيل الخامس متعللة بمخاوف أمنية.


وسبق أن تعرضت على شركة ZTE الصينية للمحربه من أمريكا عام 2018 عندما منعت حينها من استخدام نظامي اندرويد كما انها منعتها من تلقي الصادرات من الشركات الأمريكية لتطوير الهواتف الذكية الخاص بها.


لكن الوضع مختلف بالنسبة لى شركه هواوي التي تصنع بنفسها معالجات مثل معالج كيرين الموجودة في معظم هواتفها الذكية  لكن ستكون في وضع أفضل بكثير من ZTE التي اضطرت إلى إيقاف عملها بالكامل لمدة 4أشهر تقريبا لان معظم منتجاتها  ومنها الهواتف الذكية تعتمد على التقنيات الرئيسية التي كان يوفرها البائعون الأمريكيون.

ولم يتوقف الامر علي ما فعلته جوجل قامت الصين بمنع خدمات جوجل فيها وهو الرد القوي على قرار الولايات المتحده والذي جعلت شركات جوجل يفعها وبتاكيد خسرت جوجل كثير بسبب هذا القرار 


في الحقيقه حولت شركات كبيره وكثيره ان تطور نظام تشغيل لها وتبتعد عن جوجل مثل سامسونج وكان اسمه نظام التايزين ولنوكيا ولكن هما لم ينجحو وقالت هواوي انها جاهزه لي الخطوه دي بقاله سنين وكان منع الخدمه الخاصه بجوجل هي تشمل البرامج و المتجر وحتي يويتوب !!! اعلم الامر صعب نوعنا ماا فا سوف تقوم بها شركات هواوي


السؤال المحير هنا اشتري هاتف هواوي جديد ولا لا هواوي وهونر ..؟


تسبب قرار شركة جوجل الأمريكية بسحب ترخيص نظام التشغيل أندرويد من منتجات هواوي في هزة كبيرة في سوق الهواتف الذكية عالميا .




والفئه التي تحب هواوي الان في حيره كبيره بعد ضربة جوجل ولم يفلح بيان هواوي الأول في الطمانة خاصة أن البيان لم يتحدث صراحة عن حلول تبشر بانتهاء الأزمة كما أن التصريحات الرسمية لمسئولي الشركة تثير القلق.




واصبح السؤال الحرج الذي يتكرر بين الناس هل اشتري هواوي هل من الصواب ن اشتري هاتف هواوي او هونر؟


نظريا فان الملاك الحاليين لهواتف هواوي وهونر لن يتضرروا فيما يخص الحصول على تحديثات التطبيقات أو التحديثات الأمنية أو الدخول على حساباتهم في بريد جوجل Gmail وتصفح جوجل كروم والخدمات السحابية .




لكن  المصادر الغامض ينتظر من يمتلكون هواتف تنتظر ترقية نظام الأندرويد خاصة أن كلا من جوجل وهواوي لم تعلنا صراحة معلومات في هذا الشأن.


وهذا يعني أنه سيكون بامكان مستخدمين هواوي استعمال هواتفهم الحالية بطريقة عادية لكنهم سيكون محرومين من أي تحديثات للاندرويد خاصة الهواتف التي تنتظر الترقية من الأندرويد أوريو إلى أندرويد باي.




ولكن المشكله هنا علي الهواتف الجديده التي تقدمها شركه هواوي وهونر فالأكيد أنها لن تحصل على نظام الأندرويد أصلا وربما تستعين الشركة بالاندرويد مفتوح المصدر الذي لا يتلقى أي دعم من جوجل. أما الخيار الأصعب فهو إطلاق هواوي نظام تشغيلها الخاص الذي قالت إنها طورته بالفعل لكن المشكلة أن هذا النظام ربما لا يلاقي النجاح في سوق لان الاندرويد اصبح لديه السمعه الكبيره


وقد حولت ويندوز ان تفعل نفس الشئ لكن كان يوجد اخطأ كثيره وفشل النظام وفي الغالب سوف توجه هواوي نفس المشاكل فى البدايه ولكن بمرور الوقت سوف يصبح النظام رائع ومنافس بكل تاكيد

وفي اخر الاخبار تمنح الحكومه الامريكية هواوي 90 يوم لتوفير التحديثات الخاصه بيها وانهاء اعمالها با امريكية وبالتاكيد هواوي سوف تنهي كل شئ قبل المده .



وبكل تاكيد اصبح هدف شركه هواوي مستحيل تحقيقه هو انها كانت تريد ان تتجوز مبيعات سامسونج وتصبح اكتر مبيعات للهواتف الذكيه فى العالم ولكن للاسف قد اصبح ذالك مستحيل 

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته كان معكم احمد عبد الحليم محمد         
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات